أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةالمهدي بنعطية أمام اللجنة التأديبية لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد انتقادو...

المهدي بنعطية أمام اللجنة التأديبية لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد انتقادو حكم ماتش فريقو مارسيليا ضد ليون

أ ف ب//

استدعي المدافع الدولي المغربي السابق المهدي بنعطية، المستشار الرياضي لرئيس نادي أولمبيك مرسيليا، بابلو لونغوريا، للمثول أمام اللجنة التأديبية لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد انتقاده حكم مباراة فريقه ومضيفه ليون الأحد، حسبما علمت وكالة فرانس برس الثلاثاء من مصدر مقرب من القضية.

وسيتم الاستماع إلى بنعطية الأسبوع المقبل لأنه أدان بشدة تحكيم بينوا باستيان، واتهمه بشكل خاص بالطرد المبكر للمدافع الأرجنتيني ليوناردو باليردي الذي حصل على بطاقتين صفراوين في أقل من خمس دقائق على بداية المباراة.

ولجأ المجلس الوطني للأخلاق الإثنين غداة فوز مرسيليا 3-2 في ختام المرحلة الخامسة، إلى اللجنة التأديبية لرابطة الدوري الفرنسي بعد موقف بنعطية تجاه باستيان، وهو موقف أدانته أيضا نقابة حكام النخبة.

وكان بنعطية صرح لمنصة “دازون” للبث التدفقي مساء الأحد قائلا: “الأمر خطير جدا، أحب أن أقول الأشياء”، مضيفا “هناك الكثير من الأشياء التي لا يمكنني تركها تمر هكذا والتي لا يستطيع الرئيس (بابلو لونغوريا) تركها تمر، لا يمكنك أن تكون هناك كل أسبوع وتقول لنفسك: متى +سيفعلونها بنا+، هذا غير ممكن. هناك الكثير من الأمور المشكوك فيها في الشوط الأول وفي المباراة بأكملها”.

وأضاف: “نشعر بالقلق عندما نرى أن السيد باستيان هو حكم مباراتنا”.

كما صورت كاميرات “دازون” انفعال بنعطية على الحكم باستيان، في الممر المؤدي إلى غرف الملابس في ملعب غروباما.
وتجتمع اللجنة التأديبية للرابطة كل يوم أربعاء.

وعوقب رئيس مونبليي لوران نيكولان خلال موسم 2022-2023، بالإيقاف لمباراتين من مقاعد البدلاء وجميع المهام الرسمية بسبب تصريحات فظة ضد الحكمة ستيفاني فرابارت خلال هزيمة فريقه أمام مضيفه ستراسبورغ.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة