أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةانطلاق عملية تشييد “الملعب الكبير الحسن الثاني” ببنسليمان استعداداً لكأس العالم 2030

انطلاق عملية تشييد “الملعب الكبير الحسن الثاني” ببنسليمان استعداداً لكأس العالم 2030

عقد يوم الأربعاء 03 يوليوز 2024، اجتماع موسع بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، برئاسة وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030. أعلن خلال هذا الاجتماع عن انطلاق عملية تشييد “الملعب الكبير الحسن الثاني” ببنسليمان على مساحة 100 هكتار.

وشارك في هذا الاجتماع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الدار البيضاء – سطات، عامل عمالة الدار البيضاء، محمد امهدية، إلى جانب مختلف الفاعلين المعنيين بهذه الاستعدادات.

وفي تصريح للصحافة على هامش الاجتماع، أكد فوزي لقجع أن “الملعب الكبير الذي سيتم بناؤه ببنسليمان بطاقة استيعابية تبلغ 115 ألف متفرج، سيكون استثنائيا بكل المقاييس، وسيكون أكبر وأفضل معلمة كروية على الصعيد العالمي، مما سيضيف إشعاعا حضاريا آخر للمملكة المغربية”.

خلال الاجتماع، تم تسليط الضوء على مشاريع التهيئة والبنيات التحتية التي تهدف إلى تمكين مدينة الدار البيضاء من أن تكون في موعد هذا الحدث الكروي العالمي. كما تم تقديم آليات التدبير المتكامل للمشاريع المبرمجة في إطار الاستعدادات، لتعزيز تتبع المشاريع ومراقبتها وتنفيذها بفعالية.

شكل هذا الاجتماع أيضا فرصة للتأكيد على خصوصية مدينة الدار البيضاء، باعتبارها ستحتضن منشأتين مهمتين، هما الملعب الكبير ببنسليمان والمركب الرياضي محمد الخامس، بالإضافة إلى مركز البث الدولي (IBC)، الذي سيبث إشارات نقل المباريات.

في كلمته خلال اللقاء، دعا وزير الداخلية مختلف المتدخلين إلى توحيد جهودهم وتنسيقها، والانخراط التام في إنجاز هذا المشروع وفقاً للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لضمان نجاح تنظيم هذا الحدث العالمي في المغرب.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة