أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةتأسيس عصبة جهة ’’الرباط سلا القنيطرة‘‘ للألعاب الإلكترونية

تأسيس عصبة جهة ’’الرباط سلا القنيطرة‘‘ للألعاب الإلكترونية

كود سبور//

تأسست فمدينة سلا، يوم الاثنين 6 ماي 2024، العصبة الجهوية للألعاب الإلكترونية لجهة الرباط سلا القنيطرة، تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية.

وكان الحضور متميز فحفل التأسيس بتواجد هشام الخليفي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، إلى جانب ممثلين عن مختلف الفعاليات الرياضية والشبابية بالجهة.

وفهاد الحفل تصادق بالإجماع على تأسيس العصبة الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة للألعاب الإلكترونية، و تمّ تأسيس المكتب المسير للعصبة، حيث تمّ انتخاب عمر الخياري رئيساً لها.

والهدف من تأسيس هذه العصبة هو نشر وتعزيز ثقافة الألعاب الإلكترونية فجهة الرباط سلا القنيطرة، وتطوير مهارات الشباب فهذا المجال، والعمل على تنظيم البطولات والفعاليات الرياضية الإلكترونية، وذلك في إطار سعي الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية لضمان انتشار هذه الرياضة بشكلٍ واسعٍ في جميع أنحاء المملكة.

وأكّد عمر الخياري، رئيس العصبة الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة للألعاب الإلكترونية، على عزم العصبة على العمل بجدّ ونشاط لتحقيق الأهداف المرسومة لها، والمساهمة في تكوين أجيال جديدة من الأبطال في مجال الألعاب الإلكترونية، والارتقاء بهذا المجال إلى أعلى المستويات.

ووجه الخياري كلمة شكر وتقدير إلى الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية على دعمها المتواصل، كما أعرب عن أمله في أن تُلهم هذه المبادرة باقي الجهات بالمملكة لتأسيس عصبيها الجهوية، لتكون هذه الخطوة بمثابة نواة لتطوير رياضة الألعاب الإلكترونية في المغرب ورفعها إلى مستوى الاحتراف.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة