أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضة تير شتيغن يغيب لفترة طويلة بعد إصابة خطيرة في الركبة

 تير شتيغن يغيب لفترة طويلة بعد إصابة خطيرة في الركبة

أعلن نادي برشلونة الإسباني يوم الإثنين عن خسارة جهود حارسه الدولي الألماني مارك أندري تير شتيغن، بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة. الحارس الألماني سيخضع لعملية جراحية لعلاج “تمزق كامل” في وتر الركبة، وفقًا لما أفاد به النادي الكاتالوني.

في بيان رسمي، أوضح برشلونة أن الفحوصات الطبية أكدت إصابة تير شتيغن بتمزق كامل في وتر الرضفة لركبته اليمنى، وأنه سيخضع للجراحة مساء الإثنين، مع وعد النادي بإصدار تحديث عن حالته بعد اكتمال العملية.

الإصابة حدثت في نهاية الشوط الأول من المباراة ضد فياريال، حين هبط تير شتيغن بشكل خاطئ أثناء محاولته التصدي لكرة عرضية. نقل الحارس الألماني على حمالة إلى خارج الملعب وهو يصرخ من شدة الألم، ما أثار قلق زملائه والجماهير.

مدرب المنتخب الألماني هانزي فليك، الذي حضر المباراة، وصف الإصابة بأنها “خطيرة وكبيرة”، مشيرًا إلى أن الأمور تبدو سيئة بالنسبة لتير شتيغن، لكنه أكد أنه ينتظر نتائج الفحوصات الكاملة لتحديد مدة الغياب.

المصادر الإعلامية المحلية، ومنها محطة “راك 1″، توقعت أن يغيب الحارس الألماني لمدة تصل إلى ثمانية أشهر، مما يعني انتهاء موسمه مع برشلونة بشكل مبكر.

تير شتيغن، الذي أصبح الحارس الأساسي للمنتخب الألماني بعد اعتزال مانويل نوير، تعرض للإصابة أثناء التصدي لركلة ركنية لفياريال، قبل أن يغادر الملعب ويحل محله الحارس إينياكي بينيا.

برشلونة يعاني بالفعل من موجة إصابات ضربت صفوفه في بداية الموسم، حيث انضم تير شتيغن إلى قائمة المصابين التي تضم الأوروغوياني رونالدو أراوخو، الدنماركي أندرياس كريستنسن، مارك برنال، الهولندي فرنكي دي يونغ، فيرمين لوبيس، وداني أولمو.

وفي بادرة لافتة، تخطى البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، العداء التقليدي بين الناديين، ووجه رسالة دعم لتير شتيغن عبر حسابه على موقع “أكس” قال فيها: “آسف لإصابتك تير شتيغن، يؤلمني حقا رؤيتك تغادر الملعب بهذه الطريقة”. كورتوا، الذي تعرض لإصابة مشابهة وغاب عن الملاعب لفترة طويلة، أضاف: “آمل أن تتعافى سريعًا لنراك مجددًا في المرمى”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة