أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةثمانية ملاعب مغريية جاهزة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025

ثمانية ملاعب مغريية جاهزة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025

ستكون هناك ثمانية ملاعب جاهزة في ملف المغرب، الذي سيقدمه للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا، جراء التأخر في تجهيز البنيات التحتية.

وأكد موقع “كووورة”، أن المغرب سيقدم ترشيحه ولا يهتم بمن سينافسه، حيث هناك 8 ملاعب جاهزة بمواصفات حديثة، ستكون ضمن الملف المغربي، هي: مركب مولاي عبد الله بالرباط، مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، الملعب الكبير لمراكش، ملعب أدرار بأكادير، ملعب ابن بطوطة بطنجة، المركب الرياضي بفاس، مع احتمال إضافة ملعبي مولاي الحسن والعيون.

وتابع المصدر ذاته، أن هذه الملاعب جاهزة لاستقبال فرق التفتيش التي سيرسلها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من الآن، وليس حتى موعد بدء هذه الزيارات رسميا في يناير المقبل من سنة 2023.

وكان مصدر من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكد في تصريح لموقع “اليوم24 “، أن هذه الأخيرة تعتزم تقديم ترشحها لاستضافة المغرب لنهائيات كأس أمم إفريقيا لعام 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا بشكل رسمي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من دولة غينيا رسميا، لعدم جاهزية البنيات التحتية في البلاد، عقب اجتماع باتريس موتسيبي، بكل من الرئيس الانتقالي الغيني مامادي دومبويا ورئيس الوزراء ووزير الرياضة.

وسبق للمغرب أن نظم كأس الأمم الإفريقية سنة 1988، في بطولة عرفت مشاركة ثمانية منتخبات، وفاز بلقبها المنتخب الكاميروني، بعد فوزه على نيجيريا بهدف نظيف في المشهد الختامي، علما أن أسود الأطلس كانوا قد غادروا المسابقة من نصف النهائي.

جدير بالذكر أن لقب كأس الأمم الإفريقية الأخير الذي أقيم في الكاميرون، عاد للمنتخب السنغالي لأول مرة في تاريخه، جراء انتصاره في المشهد الختامي على مصر بالضربات الترجيحية، بعد نهاية اللقاء في أشواطه الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة