أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةجدل المشاركة الروسية بالأولمبياد مستمر.. المصارعون الروس يعلنون موقفا جديدا

جدل المشاركة الروسية بالأولمبياد مستمر.. المصارعون الروس يعلنون موقفا جديدا

رفض الاتحاد الروسي للمصارعة أمس السبت “بالإجماع” الدعوة الموجهة له من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، من أجل المشاركة في أولمبياد باريس كمحايدين.

وندد الاتحاد الروسي في بيان له، بـما اعتبره “قيودا” للاختيارات التي اعتمدت عليها اللجنة الأولمبية الدولية في وضع قائمتها للرياضيين المعتمدين والتي تهدف إلى تقويض وحدة الفريق.

وأضاف “تمكن المصارعون الروس من الحصول على 16 ترخيصا أولمبيا من أصل 18 ممكنا، رغم ظروف ضغوط العقوبات والقيود غير المحقة”.

وأعلن رئيس الاتحاد الروسي للجودو سيرغي سولوفيتشيك، في وقت سابق أن لاعبيه “لن يقبلوا الظروف المهينة” ولن يشاركوا في دورة الألعاب الأولمبية، بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال سولوفيتشيك في تصريحات، اتخذت هيئة رئاسة الاتحاد الروسي للجودو قرارا بالإجماع، لن يقبل فريق الجودو الوطني الروسي الظروف المهينة ولن يتنافس في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية”.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، وافقت على مشاركة أربعة لاعبي جودو فقط من روسيا في أولمبياد 2024 من بين 17 مؤهلين للمنافسة في الألعاب الأولمبية.

ونشرت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق، قائمة بأسماء لاعبي التنس الروس المؤهلين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها خلال الشهر الجاري.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية، لن تكون هناك قيود على تواصل الرياضيين المحايدين مع وسائل الإعلام، وسيتمكن الرياضيون من القيام بذلك في المنطقة المختلطة أو في المؤتمرات الصحافية.

وسيتمكن ثمانية رياضيين روس، أربعة رجال وأربع سيدات من المشاركة في مسابقة التنس في أولمبياد باريس 2024 وهم دانييل مدفيديف، وأندريه روبليف، وكارين خاتشانوف، ورومان سافيولين، وداريا كاساتكينا، وليودميلا سامسونوفا، ويكاترينا ألكسندروفا، وميرا أندريفا، علما بأن روبليف وخاتشانوف وسامسونوفا أعلنوا في وقت سابق عدم مشاركتهم في الألعاب.

وسمح الاتحاد الدولي للألعاب المائية للرياضيين الروس والبيلاروس في شتنبر 2023 بالمنافسة بشكل محايد في التخصصات الفردية، وفي الوقت نفسه، هددت المنظمة بإيقاف الروس بسبب تواصلهم مع وسائل الإعلام في المسابقات.

للإشارة، كانت اللجنة الأولمبية الدولية قالت إن الرياضيين الذين يحملون جوازات سفر روسية وبيلاروسية والذين يدعمون نشاط حرب روسيا على أوكرانيا، أو المتعاقدين مع الجيش ووكالات الأمن القومي الروسي أو البيلاروسي، ليسوا مؤهلين للمشاركة في الألعاب.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة