أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةحضور مغربي كبير.. حفل افتتاح دورة الألعاب البارلمبية يحبس أنفاس عشاق الرياضة

حضور مغربي كبير.. حفل افتتاح دورة الألعاب البارلمبية يحبس أنفاس عشاق الرياضة

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس غدا الأربعاء فعاليات، حفل افتتاح دورة الألعاب البرالمبية باستعراض يضم 180 وفدا رياضيا، وبداية تنافس 4400 رياضي في 23 نوعا رياضيا موزعة على 18 موقعا.
ويشارك المغرب في دورة الألعاب البارالمبية، بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة ما بين 28 غشت الجاري و8 شتنبر المقبل، بوفد يضم 38 رياضيا ورياضية.
وستتنافس الدول المشاركة في رياضات الرماية، كرة الريشة، كرة القدم للمكفوفين، البوتشيا وهي لعبة تعتمد على قدرة اللاعب على التحكم في عضلاته، الزوارق، ركوب الدراجات، الفروسية، كرة الهدف، الجودو، رفع الأثقال، والتجديف.
وتضم دورة باريس، الرماية، الجلوس، كرة الطائرة، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، الترياتلون، كرة السلة على الكراسي المتحركة، المبارزة على الكراسي المتحركة، الركبي على الكراسي المتحركة، والتنس على الكراسي المتحركة.
وكان المغرب حصل على 38 ميدالية خلال مشاركاته في دورات الألعاب البارالمبية منذ انطلاقها سنة 1988 بسيول، 16 منها ذهبية و11 فضية و11 برونزية.
للإشارة، كانت العاصمة الإيطالية روما احتضنت أول مشاركة للاجئين سنة 1960، وأصبحت دورة الألعاب البارالمبية، التي تقام كل أربع سنوات مع الألعاب الأولمبية، واحدة من أكبر الفعاليات الرياضية في العالم التي تعزز الادماج الاجتماعي.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة