أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةرسميا..تعيين آيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بالوداد الرياضي

رسميا..تعيين آيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بالوداد الرياضي

أعلن نادي الوداد الرياضي، اليوم الإثنين فاتح يوليوز الجاري، عن مجموعة من القرارات التي تم اتخاذها على هامش اجتماع المكتب المديري، مساء أمس الأحد بمقر النادي.
ووفق بلاغ نشره النادي الأحمر على صفحته الإلكترونية الرسمية، فمن أبرز تلك القرارات، هو قبول استقالة عبد المجيد برناكي من رئاسة المكتب المديري وتولي نائبه الأول مهامه، وإعلان هشام آيت منا رئيسا لفرع كرة القدم، مع إلغاء الجمع العام الذي كان مقررا في الثالث من يوليوز الجاري والدعوة إلى جمعين غير عادي وانتخابي.
وإلى حين تسوية وضعية الجموع العامة لانتخاب رئيس ومكتب جديدين، أعلن النادي تعيين هشام آيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم خلال هذه الفترة الانتقالية.
وعن اختيار آيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم، أوضح البلاغ أن ذلك جاء بناء “على مشاورات مع مجموعة من الفعاليات التي أجمعت على خبرة ورغبة آيت منا للمساهمة في إنجاح هذه المرحلة وعدم تضييع الوقت”، مؤكدا “تساوي حظوظ جميع المرشحين في المنافسة على رئاسة نادي الوداد الرياضي”.
وبخصوص الوضع التنظيمي وانتخاب رئيس جديد، سيتحمل باقي أعضاء المكتب المديري مسؤوليتهم تحت إشراف ادريس حاسا، بصفته نائبا أول للرئيس المستقيل، إلى حين انعقاد الجمع العام العادي الانتخابي كما تنص على ذلك الفقرة الرابعة من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي، وذلك طبقا للمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي المتعلقة بحالة الشغور.
وفي هذا الإطار، وإلى جانب إلغاء فتح باب الترشيح المعلن عنه سلفا من طرف الرئيس السابق، قرر المكتب المديري إلغاء الجمع العام المزمع تنظيمه يوم 03 يوليوز الجاري.
وفي المقابل، وللتداول في المصادقة النهائية على استقالة الرئيس، والمصادقة على إمكانية ترشح المنخرطين الجدد نظرا لرغبة مجموعة من هذه الفئة في المنافسة على رئاسة النادي بمشاريع ولوائح غنية ومختلفة، فقد أعلن المكتب المديري للوداد الرياضي عن عقد جمع عام غير عادي يوم 15 يوليوز 2024، ليتسنى له الدعوة إليه طبقا للشكليات المنصوص عليها قانونا.
ومع الإعلان عن فتح باب الترشيح حسب الشروط الشكلية المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي، دعا المكتب المديري إلى عقد جمع عام عادي انتخابي يوم 24 يوليوز 2024.
وبخصوص الاستقالات التي وردت على المكتب المديري، وفي مقابل رفض استقالة المهدي الزوات من رئاسة فرع كرة اليد، إضافة إلى رفض استقالات هشام ملاخ ومصطفى ملوكي وبناني عبد الله من عضوية المكتب المديري نظرا لوضع فرع كرة القدم وتفاديا للتأخر الذي يمكن أن يعرفه التحضير للموسم المقبل، فقد تقرر قبول استقالة عبد المجيد برناكي من منصب رئيس المكتب المديري.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة