أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةقيدوم الصحافيين الرياضيين المغاربة.. الوزير بنسعيد يعزي في وفاة بلعيد بويميد

قيدوم الصحافيين الرياضيين المغاربة.. الوزير بنسعيد يعزي في وفاة بلعيد بويميد

تقدم وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بتعازيه لعائلة وزملاء الصحافي بلعيد بويميد، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء (24 شتنبر)، في الدار البيضاء بعد معاناة مع المرض.

وجاء في تدوينة لبنسعيد على صفحته الرسمية على فايسبوك: “تلقيت ببالغ الأسى والحزن، نبأ وفاة قيدوم الصحافيين الرياضيين المغاربة، وأحد أبرز الإعلاميين ببلادنا الراحل بلعيد بويميد رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه. وبهذه المناسبة الأليمة، أتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لعائلة الفقيد الصغيرة والكبيرة ولجميع الأسرة الرياضية والثقافية والإعلامية ببلادنا”.

وتابع الوزير: “فقدنا شخصية كبيرة في عالم الصحافة والثقافة، كان رحمه الله من الأعمدة البارزة بثقافته الواسعة، و تجربته الكبيرة، وما خلفه من إرث للجيل الحالي، فالسي بلعيد كان مكونا لعدد كبير من الصحافيين، ومثل المغرب أحسن تمثيل في عدد كبير من التظاهرات الرياضية على الصعيد العالمي وكان حضوره دائما متميزا على الساحة الرياضية الوطنية”.

وأشاد بنسعيد بتميز أسلوب الإعلامي بلعيد، في الكتابة، والتحليل إلى رسوماته الكاريكاتيرية التي كانت تعكس الأحداث الوطنية بروح نقدية ساخرة، فعلا إنها خسارة كبيرة ورزء فادح لبلادنا.

وختم تدوينه قائلا: “رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا، وأرزقنا جميعا في فقدانه جميل الصبر وحسن العزاء”.

ويُعتبر الراحل من أبرز الأسماء التي أسست للصحافة الرياضية في المغرب، حيث ترك بصمة لا تُمحى في مجال الإعلام الرياضي الوطني.

بدأ بويميد مسيرته المهنية سنة 1975 بعد عودته من فرنسا، حيث عمل كصحفي محترف ورسام كاريكاتير في صحيفتي “البيان” الناطقة بالفرنسية و”بيان اليوم” بالعربية، اللتين تصدران عن حزب التقدم والاشتراكية.

واشتهر بأسلوبه المميز في الكتابة والتحليل، بالإضافة إلى رسوماته الكاريكاتيرية التي كانت تعكس الأحداث الوطنية بروح نقدية ساخرة، حيث ساهمت دراسته للحقوق في تكوين وعي تحليلي موازاة مع اهتماماته المهنية/الرياضية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة