أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةكأس العالم للكايت سورف-الداخلة 2024 “رجال”.. “جيمس كارو” يفوز باللقب

كأس العالم للكايت سورف-الداخلة 2024 “رجال”.. “جيمس كارو” يفوز باللقب

هبة بريس / رياضة

فاز الأسترالي جيمس كارو، بلقب الدورة الـ 14 لكأس العالم للكايت سورف “ولي العهد الأمير مولاي الحسن-الاتحاد العالمي لرياضات الكايت 2024″، رجال، التي تحتضنها الداخلة، بعد تغلبه، الثلاثاء، في النهائي على البرازيلي، بيدرو ماتوس.

وجاء تتويج كارو بلقب هذه المنافسة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عقب حصوله على تقييم 17.17 نقطة، فيما حل البرازيلي بيدرو ماتوس ثانيا بتقييم 11.70 نقطة.

وكان الأسترالي كارو تغلب في نصف نهائي هذه المنافسة على البرازيلي غابرييل بينيتون (13.17 مقابل 12.30)، في حين تفوق بيدرو ماتوس على الإيطالي آيرتون كوسولينو (14.85 مقابل 12.17) الذي حل في المركز الثالث بعد فوزه على على البرازيلي بينيتون (14.97 نقطة) وحصوله على تقييم بلغ 15.97 نقطة.

وأكد جيمس كارو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة أن المنافسة اليوم كانت محتدمة مما جعل الظفر باللقب أصعب، مؤكدا أن بلوغ نهائي هذه المنافسة والظفر باللقب مرة أخرى يشكل مدعاة للفخر.

وعبر بطل العالم عن سعادته بزيارة مدينة الداخلة والاستمتاع بمؤهلاتها، مشيرا إلى أنه كلما حط الرحال بهذه المدينة إلا ووجد ظروفا مناخية ملائمة لممارسة هوايته، دون إغفال حفاوة الاستقبال التي يحظى بها كل مرة.

بدوره، قال البرازيلي بيدرو ماتوس إنه سعيد باحتلال المركز الثاني في هذه المسابقة العالمية، معربا عن أسفه لعدم تزامن أدائه مع أمواج مواتية، وهو ما جعل اللقب “يفلت من بين يدي”.

وقال ماتوس، في تصريح للصحافة، إنه يزور مدينة الداخلة للمرة الخامسة ويشعر بالارتياح كلما قدم إليها، مشيدا بحسن الاستقبال ويكرم الضيافة.

وكان أربعة مغاربة ضمنوا التأهل إلى الدور الثالث، ويتعلق الأمر بمنعم ماجي الذي تأهل، أمس الاثنين مباشرة من الدور الأول، فيما تأهل محمد علي البقالي، وإسماعيل أدرزان، وغالي خطور، اليوم الثلاثاء، عقب إجراء الجولات الاستدراكية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة