أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةكرة القدم..خمسة أندية مغربية ضمن الأفضل في العالم

كرة القدم..خمسة أندية مغربية ضمن الأفضل في العالم

في تصنيف حديث لأفضل أندية كرة القدم في العالم صادر عن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، والذي يهم الفترة الممتدة من فاتح غشت 2023 إلى 31 يوليوز 2024، تصدر نادي نهضة بركان الترتيب على الصعيد المغاربي بعد أن حل في المركز الثالث قاريا و119 عالميا من أصل 503 أندية شملها التصنيف.

وحل نادي الترجي الرياضي التونسي ثانيا على الصعيد المغاربي وخامسا على صعيد القارة و146 عالميا، بينما حصل نادي اتحاد العاصمة الجزائري على المركز الثالث مغاربيا والعاشر قاريا و171 عالميا، يأتي بعده نادي شباب بلوزداد الجزائري في المركز الرابع مغاربيا و185 عالميا.

من جهته، حل نادي الرجاء المغربي في المركز الخامس مغاربيا والـ13 قاريا و190 عالميا، يليه على التوالي كل من نادي الجيش الملكي المغربي (198 عالميا) والوداد الرياضي المغربي (253).

وبتصنيفه في المركز 333 عالميا فقد حل نادي مولودية الجزائر في الرتبة الثامنة مغاربيا، يليه النادي الأفريقي التونسي (415) ونجم الساحل التونسي (436)، والفتح الرباطي المغربي (454).

وحل نادي نواذيبو الموريتاني المتوج بلقب الدوري المحلي في المركز 471 عالميا، بينما غابت الأندية الليبية عن قائمة التصنيف العالمي.

وتصدر التصنيف العالمي، نادي ريال مدريد الإسباني، متبوعا بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ليفركوزن الألماني، بينما على الصعيد الأفريقي حل نادي الأهلي المصري في الصدارة وفي المركز الـ18 عالميا، يليه نادي الزمالك المصري في المركز 90 عالميا.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة