أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضة“لجنة ترشيح مشتركة بين المغرب والبرتغال وإسبانيا تؤكد: لم يتم تحديد عدد...

“لجنة ترشيح مشتركة بين المغرب والبرتغال وإسبانيا تؤكد: لم يتم تحديد عدد الملاعب أو توزيعها لمونديال 2030 بعد”

أعلنت لجنة الترشيح المشتركة بين المغرب، البرتغال، وإسبانيا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 لكرة القدم أنها لم تتخذ أي قرار نهائي بعد بشأن عدد الملاعب المستخدمة أو توزيعها الجغرافي، أو حتى عدد المباريات التي ستستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة.

وفي بيان لها، أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن اللجنة الترشيحية عقدت اجتماعاً في أكادير يومي 27 و28 يونيو بهدف تفقد المواقع المرشحة ووضع التعديلات الأخيرة على ملف الترشيح. وأشار البيان إلى أن أي معلومات رسمية بخصوص هذه الجوانب ستُعلن عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

وخلال اليوم الأول من الاجتماع، قام وفد من لجنة الترشيح بزيارات تفقدية للعديد من المواقع الرئيسية في أكادير، بما في ذلك الملعب الكبير لأكادير، وكذلك تفقد مواقع أخرى لاختيار مكان إقامة “مهرجان مشجعي الفيفا”، مع التركيز على شاطئ أكادير الشهير.

ومن ثم، انتقل الوفد إلى منتجع تغازوت الساحلي للاطلاع على موقعه كموقع محتمل لاستضافة معسكرات الفرق الكروية. في اليوم الثاني، تم عقد اجتماع عبر الإنترنت مع ممثلي الفيفا لمناقشة التقدم المحقق في تقديم الترشيح النهائي.

وفي ختام الجلسات، أكدت اللجنة الترشيحية على جودة التعاون بين الأطراف المعنية وتعهدها بمواصلة العمل المشترك مع الفيفا والسلطات المحلية لتقديم ملف نهائي يليق بالاستضافة المشتركة لمونديال 2030.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة