أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةمونديال 2030.. نائب لقجع: كاين التزام شخصي لرئيس الحكومة بتعليمات ملكية باش...

مونديال 2030.. نائب لقجع: كاين التزام شخصي لرئيس الحكومة بتعليمات ملكية باش نوجدو مزيان للمونديال والفيفا كتجي تراقب البنيات التحتية وغانوفرو فرص شغل كثيرة ونطورو فالسياحة

كود الرباط//

قال حسن الفيلالي نائب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بأن المغرب اشتغل لسنوات طوال من أجل استضافة مونديال 2030 بشكل مشترك مع اسبانيا والبرتغال.

وأوضح الفيلالي، خلال ندوة “الرؤية الملكية للأطلسي ومونديال 2030، رافعات اقتصادية واعدة”، بأن  الجامعة الملكية لكرة القدم على الرسائل الملكية من أجل تطوير وتحديث الرياضة، مذكرا بالرسالة الملكية يوليوز 2017.

وأفاد الفيلالي بأن المونديال ديال 2030 غايمكن من الربط بين المدن وخلق مناصب شغل في 6 مدن، وبناء فنادق جديدة وتطوير البنيات التحتية.

وقال المتحدث بأن حصول المنتخب المغربي على المرتبة الرابعة عالميا في مونديال قطر لم يأتي من فراغ، بل هناك عمل كبير طيلة 8 سنوات، وهناك بنيات تدريب حديثة بحال مركز محمد السادس لي هو من أكبر المراكز الرياضية في العالم.

وشدد الفيلالي، بأن هناك أكثر من 140 ملعب في المغرب، وكاينا سياسة التكوين على صعيد الجهات، بحيث هناك مراكز جهوية للتكوين على مستوى عالي.

وأوضح المصدر نفسه بأن “الفيفا كتجي بشكل دوري باش تشوف وتراقب تطور البنيات التحتية”، مؤكدا بلي كاين  التزام حكومي، والتزام شخصي لرئيس الحكومة بتعليمات من الملك.

وتابع :”كاينا 6 ملاعب مرشحة لكأس العالم بدات فيها الخدمة وكتوجد.. الرباط بين المدن في المونديال سيخلق مناصب شغل وتوفير وسائل نقل حديثة”.

وأضاف المتحدث :”المونديال ماشي فقط كرة القدم، شفنا ف مونديال قطر بلي المغرب هو الاول طلع في محرك البحث غوغل.. وهادشي كيخدم السياحة”.

وشدد المصدر نفسه بأن هناك ثقة دولية في كرة القدم المغرب، بحيث الاتحاد الدولي عطا تنظيم كأس العالم  للمغرب 4 سنوات متتالية بالنسبة لفئة إناث تحت 17 سنة.

وختم الفيلالي كلامو بالقول :”2025  غانظمو كأس افريقيا واللي ماشي ساهل، وموراها غانظمو فـ4 سنوات متتالية كأس العالم إناث تحت 17 سنة”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة