أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةهدف غريب يثير جدلًا كبيرًا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس...

هدف غريب يثير جدلًا كبيرًا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم (فيديو)

في مباراة مثيرة للجدل، تمكن المهاجم التشيلي المخضرم إدواردو فارغاس، من تسجيل هدفٍ أثار الكثير من النقاش أمام بوليفيا، وذلك خلال الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأُقيمت المباراة على أرضية ملعب “خوليو برادانوس الوطني” في العاصمة التشيلية سانتياغو، وقد انتهت بفوز تاريخي لبوليفيا بنتيجة 2-1، ليرفع الفريق رصيده إلى 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن آخر المراكز المؤهلة مباشرة إلى المونديال.

وعرفت المواجهة تسجيل بوليفيا لهدف مبكر عند الدقيقة الـ13، عن طريق كارميلو ألغاراناز، قبل أن ينجح فارغاس في معادلة النتيجة بالدقيقة الـ39. وقبيل نهاية شوط اللقاء الأول، أحرز ميغيل تيرسيروس هدف الفوز للفريق الزائر.

لو كنت في مكان إدواردو
هل ستخرج الكرة أم تضعها في الشباك #تصفيات_أمريكا_الجنوبية
⁧#تشيلي_بوليفيا | #SSC pic.twitter.com/SuZD6mSW3q

— SSC (@ssc_sports) September 10, 2024

وأثار هدف فارغاس جدلًا واسعًا داخل الملعب وخارجه، حيث استغل مهاجم أتلتيكو مينيرو البرازيلي سقوط حارس بوليفيا، كارلوس لامبي، مصابًا، لينفرد بالمرمى الخالي ويسدد بسهولة، مسجلًا هدف التعادل، وهو ما أشعل نقاشات حول الروح الرياضية والموقف الأخلاقي لهذا الهدف.

وثار لاعبو بوليفيا على فارغاس، متهمين إياه بعدم اتباع قواعد الروح الرياضية، وعدم تقدير لامبي، الذي فقد الكرة بعد سقوطه المفاجئ للإصابة.

وتجمع لاعبو الفريقين في مشادة كبيرة، قبل أن يُستأنف اللعب بإقرار التعادل (1-1). وكما أسلفنا ذكرًا، تمكن الفريق البوليفي لاحقًا من إضافة هدفه الثاني، ليحقق الفوز بالمباراة.



إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة