أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةوفد بريطاني يزور المغرب لبحث فرص الشراكة استعدادا لكأس العالم 2030

وفد بريطاني يزور المغرب لبحث فرص الشراكة استعدادا لكأس العالم 2030

أعلن جون هامفري، المفوض التجاري لملك بريطانيا في إفريقيا، عن زيارة وفد مكون من 12 شركة بريطانية إلى المغرب في الفترة ما بين 15 و17 أكتوبر الجاري.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التحضيرات المكثفة التي يقوم بها المغرب استعدادً لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

وفي تغريدة نشرها على منصة “X”، أوضح هامفري، الذي يشغل منصب مستشار الملك تشارلز الثالث، أن الوفد البريطاني سيقوم باستكشاف فرص الشراكة الاقتصادية مع المغرب، خاصة في مجالات البنية التحتية والمشاريع الكبرى المرتبطة بتنظيم هذا الحدث العالمي.

كما أرفق هامفري تغريدته بفيديو من إعداد الحكومة البريطانية يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية التي يوفرها المغرب مع اقتراب موعد تنظيم كأس العالم 2030، مشيرا إلى الإمكانيات الكبيرة التي يقدمها هذا التعاون بين البلدين في مجالات متعددة.

وتأتي هذه الزيارة بعد أن قام وفد من الهيئة البريطانية للبنية التحتية والمشاريع الكبرى (AIP) بزيارة سابقة إلى المغرب، حيث عقد اجتماعات مع مسؤولين مغاربة لبحث سبل دعم تنفيذ مشاريع ضخمة وبرامج البنية التحتية التي تسهم في تعزيز الاستعدادات لاستضافة المونديال.

وتعد هذه الخطوات دليلا على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وبريطانيا، مع تطلع الشركات البريطانية للمساهمة في تنفيذ مشاريع حيوية تدعم البنية التحتية في المملكة، استعدادًا للحدث الرياضي الأبرز عالميًا.

ظهرت المقالة وفد بريطاني يزور المغرب لبحث فرص الشراكة استعدادا لكأس العالم 2030 أولاً على Maroc 24.
سبورتيف1

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة