أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةالنسخة الخامسة والعشرون من رالي المغرب تجدب أسماء عالمية وازنة

النسخة الخامسة والعشرون من رالي المغرب تجدب أسماء عالمية وازنة

تنطلق من مدينة مراكش النسخة الخامسة والعشرون من رالي المغرب، الذي سيقام خلال الفترة من 4 إلى 11 أكتوبر، والذي يشكل الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم للراليات الصحراوية، وهو واحد من أهم المحطات الإعدادية لرالي داكار الشهير.

وتتميز نسخة هذه السنة بمشاركة قوية تشمل 271 مركبة، منها 126 سيارة وفق لوائح الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، و136 دراجة نارية تابعة للاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM)، بممثلين من 28 دولة.

وسيمتد السباق على مسافة إجمالية قدرها 2468 كيلومترًا، تشمل 1512 كيلومترًا من المراحل الخاصة.

ويتصدر قائمة المشاركين النجم القطري ناصر العطية، وهو المتصدر الحالي للترتيب العام للبطولة، بمنافسة قوية مع السعودي يزيد الراجحي، حامل لقب رالي المغرب في العام الماضي، بالإضافة إلى ذلك، يشارك السعودي ياسر بن سعيدان الذي يسعى لتحقيق لقب عالمي في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة.

وتشهد نسخة هذه السنة مشاركة أبطال عالميين مثل الإسباني كارلوس ساينز، والبطل الفرنسي سيباستيان لوب، بالإضافة إلى البرازيلي لوكاس مورايس، والنجم السعودي دانيا عقيل، والقطري أحمد فهد الكواري.

ويتصدر المشهد في فئة الدراجات النارية البتسواني روس برانش من فريق هيرو، بينما يتنافس معه الأمريكي ريكي برابيك، والفرنسي أدريان فان بيفرن.

ويشارك المغرب بفريق “Africa Rallye Team”، ممثلًا بالثنائي جوهرة بناني وأمين جسوس في فئة “Challenger”، بالإضافة إلى علي أوباسي وحنان عمراوي في الفئة المفتوحة، وفي فئة الدراجات، يشارك المغربي سليمان الظاهري في فئة “رالي 3”، حيث يسعى إلى تحسين مركزه بعد حصوله على المركز الثالث في النسخة الماضية.

وتتضمن المنافسة هذه السنة عدة مراحل أبرزها:

•4 و 5 أكتوبر: المراقبة الإدارية والتقنية في مراكش.

•6 أكتوبر: مرحلة التجارب (74 كلم).

•7 أكتوبر: المرحلة الأولى – زاكورة (496 كلم).

•8 أكتوبر: المرحلة الثانية – زاكورة (475 كلم).

•9 أكتوبر: المرحلة الثالثة – زاكورة – منكوب (676 كلم).

•10 أكتوبر: المرحلة الرابعة – منكوب (373 كلم).

•11 أكتوبر: المرحلة الخامسة – منكوب (374 كلم).

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة