أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةتكنولوجيا و علوممتصفح أوبرا يضيف خاصية ذكاء اصطناعي لإدارة علامات التبويب بالأوامر الطبيعية

متصفح أوبرا يضيف خاصية ذكاء اصطناعي لإدارة علامات التبويب بالأوامر الطبيعية

أضاف متصفح أوبرا خاصية جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تتيح للمستخدمين التحكم في علامات التبويب من خلال أوامر باللغة الطبيعية، مما يسهل عملية تنظيم وتثبيت وإغلاق علامات التبويب. يمكن تشغيل هذه الخاصية عبر الضغط على مفتاحي “كونترول” والشرطة المائلة، أو “الأوامر” والشرطة المائلة، ثم كتابة الأوامر المطلوبة مثل “تجميع كل تبويبات الفيديو” أو “وضع إشارة مرجعية على جميع التبويبات المفتوحة”.

وتسمح هذه الخاصية أيضاً بتنفيذ أوامر مخصصة مرتبطة بمواقع محددة، حيث يمكن للمستخدم إغلاق أو تجميع علامات تبويب مرتبطة بمواقع معينة مثل “يوتيوب” أو “مواقع التسوق”. ويعتبر ذلك مفيداً بشكل خاص للأشخاص الذين يحتفظون بعدد كبير من النوافذ المفتوحة، مما يساعدهم على تنظيم العمل والترفيه وتقليل الفوضى.

وتأتي هذه الميزة كجزء من تحسينات متصفح أوبرا التي تهدف إلى تقديم تجربة استخدام أكثر ذكاء وسهولة. على سبيل المثال، إذا كان لديك أكثر من 5 علامات تبويب مفتوحة، يمكنك النقر بزر الفأرة الأيمن لاستدعاء الخاصية الجديدة وتطبيق الأوامر دون الحاجة إلى كتابة.

تم طرح هذه الخاصية الجديدة حالياً في نسخة المطورين من متصفح أوبرا، ومن المقرر أن يتم إصدارها لاحقاً على النسخة العامة. وكانت أوبرا قد أطلقت في العام الماضي إصدار “أوبرا وان” بمفهوم جديد لتجميع علامات التبويب تلقائياً باسم “تبويب الجزر” بناءً على السياق العام للصفحات المفتوحة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة