
الصحيفة من الرباط
على هامش فعاليات معرض “جيتكس إفريقيا 2026″، عقد محمد بنشعبون، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات المغرب، اجتماعا مع هينا فيركونين، النائبة التنفيذية لرئيس المفوضية الأوروبية والمفوضة المسؤولة عن السيادة التكنولوجية والأمن والديمقراطية.
ووفق بلاغ في الموضوع، فقد شكل هذا اللقاء فرصة لإجراء حوار معمق حول تحديات السيادة الرقمية، وهو الموضوع الذي يقع في قلب الاستراتيجيات الرقمية لكل من الاتحاد الأوروبي والدول الإفريقية على حد سواء، كما ركزت المباحثات على تأمين البنى التحتية الرقمية الحيوية، وحكامة البيانات، والأمن السيبراني، وشروط تطوير…