أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةتكنولوجيا و علومالصين تعرض على المغرب مقاتلات “التنين” المدمرة

الصين تعرض على المغرب مقاتلات “التنين” المدمرة

ذكرت تقارير إعلامية دولية أن الصين ستعرض على المغرب مقاتلات “التنين” الحديثة، التي ستقدمها في معرض مراكش الدولي للطيران، وهي طائرة متطورة من الجيل الرابع.

وأفادت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، أن “شركة “CATIC” الصينية المصنعة لمعدات الطائرات والطيران، أعلنت عن مشاركتها في معرض مراكش الدولي للطيران الذي سيقام في الفترة من 30 أكتوبر إلى 2 نونبر 2024، وستعرض لأول مرة طائرتها المقاتلة العسكرية الجديدة من طراز J-10 ، “فيغوروس دراغون” أو “التنين القوي”.

وأشارت الصحيفة،، نقلا عن مصادر مطلعة، أن “الشركة الصينية ستحاول إقناع المسؤولين عن القوات المسلحة الملكية بالحصول على هذه الطائرات المقاتلة، التي باعتها لدول عربية أخرى مثل مصر.

وتعتبر المقاتلة الصينية تشنغدو جيه-10 مقاتلة متعددة المهام من الجيل الرابع مصممة للتنافس في سوق الأسلحة العالمية.

التطورات الأخيرة التي خضعت لها هذه الطائرة، بما في ذلك قدرات الحرب الإلكترونية المحسنة والاستهداف خارج نطاق الرؤية، تجعلها طائرة تنافسية مع مقاتلات أمريكية، كما جاء في تقرير للمجلة الأمريكية المرموقة “ناشيونال إنتريست”.

وحسب وسائل إعلامية متخصصة،  فإن هذه الطائرة، التي تم  الكشف عنها لأول مرة في عام 2006، تتميز بتصميم جناح دلتا مع أجنحة جانبية، مما يوفر قدرة عالية على المناورة وعناصر خفية ومجموعة إلكترونيات طيران متقدمة، والتحسينات التي طرأت على هذه الطائرة، بما في ذلك تحسين قدرات الحرب الإلكترونية وأهداف تتجاوز المدى البصري، تجعلها طائرة قادرة على المنافسة مع المقاتلات الأميركية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة