أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةصوت وصورةشاعلة بجماعة إيغود : اعضاء الكتلة المعارضة يقررون تنظيم وقفة احتجاجية تضامناً...

شاعلة بجماعة إيغود : اعضاء الكتلة المعارضة يقررون تنظيم وقفة احتجاجية تضامناً مع المستشار المعارض محمد الجابري

الأحداث إدريس محراش

تم صبيحة يومه الخميس 18 يوليوز الجاري تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة إيغود باقليم اليوسفية، نفذتها كتلة المعارضة بالمجلس الجماعي .
الوقفة دعا لها فريق المعارضة بالجماعة الترابية لإيغود، كردة فعل على ما أقدم عليه رئيس المجلس الجماعي خلال أشغال دورة ماي العادية الأخيرة، حيث قام بالاعتداء على العضو المعارض محمد الجابري أثناء الدورة الماضية بعدما ضربه على رأسه ووجه له عبارات نابية مسيئة وكلام يخدش الحياء العام ( حسب ما جاء في تصريح العضو).
وتزامنت هذه الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها جميع أعضاء المعارضة، قبل انطلاقة الدورة الاستثنائية بقليل تعبيراً منهم عن روح التضامن مع زميلهم وتنديدا بالتعنت الصارخ والشطط الذي ينهجه الرئيس خصوصا في شقه المتعلق بتجاهل الصلاحيات القانونية التي يخولها القانون التنظيمي لكل عضو  من أجل ممارسة مهامه كعضو منتخب من حقه التعبير، وإبداء الرأي والمشاركة في تدبير الشأن المحلي الذي انتخب من أجله.
وحمل أعضاء مجلس المعارضة خلال هذه الوقفة التضامنية السلطة المحلية المسؤولية الكاملة لسكوتها المستمر على اختلالات وخروقات رئيس جماعة إيغود. مؤكدين أنهم يطالبون فقط بتطبيق القانون، ولأجله أيضا يلتمسون من خلال  هذه الوقفة الاحتجاجية من الجهات المسؤولة بالتدخل لتمكيننا كفريق المعارضة من حقوقها المهضومة من طرف الرئيس المتعنت، وتطبيق القانون على الجميع.
واستنكر فريق المعارضة ما وصفه بالمنحى المتعارض مع آليات وقواعد العمل الديموقراطي بصفة عامة وروح الدستور بما في ذلك مستوى تدبير العلاقة بين رئاسة الجماعة و فريق المعارضة، الذي يعتبر مكون رئيسي بالمؤسسة المنتخبة وبالمنتخبين كأفراد، مع إثارة انتباه السلطة الإقليمية والمحلية والهيئات الحقوقية إلى الخطأ الجسيم الذي أقدم عليه رئيس الجماعة، بالاعتداء الغير مبرر لرئيس الجماعة على رفيقهم في الكتلة المعارضة محمد الجابري.

الوقفة الاحتجاجية تميزت أيضا برفع أعضاء المعارضة لافتة يطالبون من خلالها وزير الداخلية
عبد الوافي لفتيث بالتدخل العاجل.

ومباشرة بعد الوقفة الاحتجاجية دخل اعضاء المعارضة الى قاعة الجلسات بجماعة إيغود
لحضور الدورة الاستثنائية التي شهدت هي أيضا مشاحنات بين الكتلة المعارضة والرئيس بسبب
رفض التصويت على نقط جدول أعمال الدورة الاستثنائية وهي كالتالي:
1/ تسويت الوضعية القانونية للاستغلالات المنصبة على العقارات المملوكة للجماعات السلالية.
2/ إعادة الدراسة والمصادقة على مشروعي دفتري التحملات المتعلقين بإيجار السوق الأسبوعي والمجزرة الجماعية بإيغود.

هيئة التحرير19 يوليو، 2024

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة