أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةدراما اجتماعية رومانسية.. الجباري يسند بطولة “على غفلة” لنجوم شباب

دراما اجتماعية رومانسية.. الجباري يسند بطولة “على غفلة” لنجوم شباب

زينب شكري

شرع المخرج المغربي هشام الجباري في تصوير مسلسل تلفزيوني جديد يحمل عنوان “على غفلة”، يرتقب أن يتم عرضه عبر شاشة القناة الأولى.

وكشف هشام الجباري أن “على غفلة” من تأليف أمينة الرايسي وجواد لحلو، وتنفيذ إنتاج شركة “عليان للإنتاج”، وسيعرف مشاركة عدد من نجوم السينما والمسرح والتلفزيون، أبرزهم سلوى زرهان، أسامة البسطاوي، مراد الزاوي، عزيز داداس، مونية المكيمل، غيثة برادة وآخرين.

وقال الجباري في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، إن العمل يعيده إلى أسلوب درامي كان المفضل لديه دومًا، إذ يجمع بين الدراما الاجتماعية والتشويق والغموض والكوميديا الرومانسية، مشيرًا إلى أنه يعالج مجموعة من التيمات الاجتماعية المهمة.

وانتهى هشام الجباري مؤخرًا من تصوير فيلم تلفزيوني جديد يحمل عنوان “فرصة ثانية” لصالح القناة الأولى.

واختار الجباري أن يسند بطولة “فرصة ثانية” للممثلة فاطمة الزهراء لحرش وزوجها الممثل نوفل بنموسى، بمشاركة مجموعة من الفنانين، أبرزهم ناصر أقباب والزبير هلال.

وجرى تصوير الفيلم الدرامي الرومانسي في مدينة الرباط وسط تكتم شديد، حيث فضّل صناعه عدم الكشف عن تفاصيله حاليًا.

ويطل المخرج المغربي على الجمهور حاليًا من خلال السلسلة الكوميدية “التيساع في الخاطر”، التي تُبث عبر شاشة القناة الأولى.

ويُعد سيتكوم “التيساع في الخاطر” ثالث عمل كوميدي للجباري في مسيرته الفنية المليئة بالإنتاجات الدرامية، بعد “دار الورثة” بموسميه، وسيتكوم “راس المحاين”.

وفي تصريح لـ”العمق”، أوضح هشام الجباري أن “السيتكوم يحكي قصة مجموعة من العائلات في فضاء معين، تعيش صراعات شخصية ومادية”.

وأضاف أن “الأحداث ستتغير بعد تنظيم عرس إحدى بنات العائلة، حيث سيجدون أنفسهم ملزمين بالانخراط في تحضيرات الزفاف وترك الخصومات والمصالح الشخصية جانبًا”.

وحول المواضيع التي يعالجها هذا العمل الكوميدي، قال الجباري إنه على غرار باقي أعماله الدرامية والكوميدية، أبرزها سلسلة “دار الورثة”، يثير “جوهر سند العائلة وسط صراع الأمور المادية”.

هذا العمل الجديد يعرف مشاركة وجوه كوميدية شبابية، تألقت في برامج معروفة مثل “كوميديا”، حيث يجسد الفنان فتاح الغرباوي شخصية “الصالحي”، وهو ابن الممثلة بديعة الصنهاجي، التي تلعب دور “لالة قمر”.

وبخصوص تفاصيل دوره، يشرح فتاح الغرباوي، في تصريح لـ”العمق”، أنه “ينتمي لعائلة من مدينة فاس ويعيش قصة حب مع الممثلة غيثة بن حيون “عائشة”، معتبراً نفسه “روميو هذا السيتكوم”.

إيمان هادي، إحدى الممثلات اللاتي تألقن في أعمال كوميدية ومسرحية، تلعب في هذا السيتكوم دور “الحسنية”، إذ تقول إنها “شخصية عصبية وثرثارة بين الفينة والأخرى، لكن بداخلها إنسانة طيبة ومعطاءة ونقية في الحب”.

وعبرت إيمان هادي، في تصريح مماثل، عن فرحتها الغامرة بالمشاركة في عمل “التيساع في الخاطر”، خصوصًا بعد اختيارها لتجسيد دور أخت الفنان الكوميدي “محمد باسو”.

ويشهد سيتكوم “التيساع في الخاطر” ظهور وجوه جديدة، أبرزها صانعة المحتوى مروى الريوي، المعروفة بـ”نوتيلا” في الشبكات الاجتماعية.

وحول تفاصيل دورها، أوضحت الريوي في تصريح لـ”العمق”، أنها “تجسد شخصية شابة مهاجرة تعيش في الديار الفرنسية وتعود إلى المغرب مع عائلتها، حيث تصطدم بواقع غريب وتقع في صراعات خفيفة”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة