أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةصحةستة فرق تتنافس على الصدارة وقمة القاع تجمع الكوكب المراكشي بأولمبيك خريبكة

ستة فرق تتنافس على الصدارة وقمة القاع تجمع الكوكب المراكشي بأولمبيك خريبكة

العلم – زهير العلالي

تشهد فعاليات الأسبوع الثالث من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني اليوم السبت وغدا الأحد، مواجهات مهمة بين الفرق المتنافسة سواء على المراكز المتقدمة أو في أسفل الترتيب. ويبقى أهمها تلك التي ستجمع بين المتصدر سطاد المغربي وشباب أطلس خنيفرة وموقعة الاتحاد الإسلامي الوجدي مع أولمبيك الدشيرة، إضافة إلى قمة أسفل الترتيب بين الكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة.
  يحل فريق سطاد المغربي متزعم المسابقة بأربع نقاط، ضيفا ثقيلا على مضيفه شباب أطلس خنيفرة صاحب المركز الرابع عشر بنقطة يتيمة، في اللقاء الذي ستحتضنه أرضية الملعب البلدي لمدينة خنيفرة.
  وتعتبر المواجهة، فرصة مناسبة لـ”العريق” من أجل مواصلة الصدارة ولما لا الانفراد بها في حال تعثر المطاردين، نظرا للمستوى المتواضع الذي ظهر عليه فارس خنيفرة في الجولتين الماضيتين، عقب الخسارة 3-1 أمام وداد فاس، وقبلها التعادل 1-1 مع شباب بن جرير.
  بدوره، تنتظر فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي صاحب المركز الثالث بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن سطاد المغربي، مباراة مهمة أمام العنيد أولمبيك الدشيرة تاسع الترتيب بثلاث نقاط، ستجرى فعالياتها على أرضية ملعب أحمد فانا بالدشيرة.
  ويدخل ممثل الشرق اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز المهم على حساب شباب المحمدية (1-0) لحساب الجولة الرابعة من كأس التميز، عكس فارس سوس الذي خسر فيها على يد جاره حسنية أكادير (1-2).
  ورغم صعوبة اللقاء، سيحاول الاتحاد الإسلامي الوجدي العودة بنتيجة إيجابية من أجل البقاء في المقدمة، ولعب دور طلائعي مثلما عوّدنا في المواسم الأخيرة.
  وعن فرق المقدمة دائما، يلتقي نادي سريع وادي زم وصيف المسابقة بأربع نقاط مع نظيره شباب بن جرير خامس الترتيب بالرصيد ذاته، بالملعب البلدي لوادي زم.
  وسيكون فض الشراكة عنوان المقابلة، حيث سيحاول كل طرف تقديم الأفضل من أجل الظفر بالنقاط الثلاث قصد البقاء ضمن كوكبة الصدارة، خاصة من جانب الفريق الرحماني المنتشي بفوز مستحق على الفتح الرياضي أحد فرق النخبة بنتيجة هدفين لواحد خلال منافسات دوري التميز.
  أما الوافدان الجديدان على القسم الثاني، اتحاد يعقوب المنصور والنادي القنيطري فسيكونان أمام اختبار آخر عندما يستضيف الأول شباب المسيرة السادس (4 ن) ويستقبل الثاني راسينغ البيضاوي الرابع (4 ن).
  ويبحث الفريقان عن العودة إلى سكة الانتصارات بعد البداية القوية التي حققاها مطلع الموسم الجاري قبل أن يتعثرا في الدورة السابقة أمام كل من رجاء بني ملال والاتحاد الإسلامي الوجدي، بعدما تغلب الأول على اتحاد يعقوب المنصور (3-1) وانتصر الثاني على النادي القنيطري (2-1).
  الأنظار ستشد أيضا إلى قمة أسفل الترتيب بين الكوكب المراكشي صاحب المركز الثالث عشر بنقطة وحيدة، وأولمبيك خريبكة متذيل المسابقة بدون رصيد، ستقام على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة.
  وسيكون الطرفان مطالبين أكثر بالفوز، من أجل تفادي الكبوتين الماضيتين، في ظل رغبتهما الكبيرة في العودة إلى دوري الأضواء، خاصة من جانب فارس النخيل الذي كان قريبا من بلوغ ذلك الموسم المنصرم.
  وقد تساهم الصحوة الأخيرة التي حققها ممثل الحمراء في كأس التميز على حساب كل من شباب المسيرة (2-1)، والشباب الرياضي السالمي (2-0) في الرفع من معنويات اللاعبين لكسب الرهان في هذه المواجهة، وبالتالي العودة إلى المنافسة على المراكز الأولى.
  باقي المباريات لا تقل أهمية عن سابقاتها، فجميع الفرق مطالبة بالفوز إن أرادت ضمان مقعد مريح خلال الشطر الأول من البطولة.
  *البرنامج:
  السبت 19 أكتوبر: اتحاد يعقوب المنصور – شباب المسيرة: (16:00) مولودية وجدة – وداد فاس: (16:00) أولمبيك الدشيرة – الاتحاد الإسلامي الوجدي: (16:00) سريع وادي زم – شباب بن جرير: (16:00)
  الأحد 20 أكتوبر: الكوكب المراكشي – أولمبيك خريبكة: (16:00) شباب أطلس خنيفرة – سطاد المغربي: (18:00) النادي القنيطري – راسينغ البيضاوي: (19:00) يوسفية برشيد – رجاء بني ملال: (20:00)

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة