أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةالحركة الشعبية بغات تمحي الماضي الكحل للبام بجهة كلميم.. أوزين كيستقطب الغاضبين...

الحركة الشعبية بغات تمحي الماضي الكحل للبام بجهة كلميم.. أوزين كيستقطب الغاضبين من وهبي وفلقاء مع عائلة بلفقيه: البلاصة فين كيتظلم الإنسان كيتكرم فيها

كود الرباط//

يقود محمد أوزين، الأمين العام الجديد لحزب الحركة الشعبية، تحركات ميدانية لاستقطاب الغاضبين من التحالف الثلاثي وضحايا “الوعود الانتخابية الزائفة” التي نتجت عن انتخابات 8 شتنبر.

وحل أوزين، خلال اليومين الماضيين بجهة كلميم وادنون، مستغلا الغضب الشعبي والحزبي من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الأخير الذي لم يستطع عقد اجتماعات بالجهة ولم يتلقى أي دعوى للحضور في أي نشاط حزب، بحيث تمكن أوزين من تشكيل كتلة “أعيان” جديدة من أجل استقطابها في الاستحقاقات المقبلة.

أوزين للي دار زيارة لمدينة كلميم وتم استقباله من طرف عائلة الراحل عبد الوهاب بلفقيه، ألقى كلمة أثارت ارتياحا لدى أصدقاء بلفقيه.

وحضر في اللقاء، الذي عقده أوزين مع عائلة بلفقيه، عدد من الوجوه الحزبية والسياسية والاقتصادية بالجهة عموما وبأيت عمران خصوصا.

وتأتي زيارة أوزين في ظل احتقان داخل البام، خصوصا بعدما تبين أن تيار مراكش يستعد بكل قوة من أجل إنهاء مرحلة وهبي التي كلفت البام ثمنا سياسيا غالبا، بسبب تصريحاته وطريقة تدبيره لامتحان المحاماة.

وخص الموقع الرسمي للحركة الشعبية، تغطية خاصة لهذه الزيارة، بحيث جاء في البوابة الرئيسية أن “حزب الحركة الشعبية، حل مساء الجمعة، ضيفا على عائلة الراحل عبد الوهاب بلفقية بمدينة كلميم بمعية وفد حركي، يضم أعضاء المكتب السياسي للحزب”.

وجاء في الموقع أن “هذه الزيارة الأخوية، تأتي في إطار علاقة الصداقة المتينة التي كانت تجمع محمد أوزين والراحل عبد الوهاب بلفقيه، وتقاسمهما لهاجس التنمية بالجهة خاصة والمملكة عموما، لاسيما في فترة التي كان فيها محمد أوزين مسؤولا حكوميا والراحل بلفقيه نائبا برلمانيا”.

وفي ’’مقطع فيديو‘‘، قال أوزين وهو يخاطب عائلة بلفقيه  إن “المكان الذي يظلم فيه الإنسان، يكرم فيه، موضحا: “لم أفهم هذا الكلام، إلا بعد انتخابي كأمين عام لحزب الحركة الشعبية في نوفمبر2022″، في إشارة إلى أن المركب مولاي عبد الله بالرباط، الذي كان حديث ’’الكراطة‘‘ انتخب فيه بالإجماع كأمين عام لحزب الحركة الشعبية، وفق تعبيره.

وأضاف أوزين أن “الراحل لم يكن يهمه اللون السياسي، وإنما كان هاجسه مواصلة قطار التنمية بالجهة ومصلحة القبيلة والوطن فوق كل اعتبار، مسجلا أن الراحل ترك بصمة كبيرة على مستوى جهة كلميم واد نون، في ضبط التوازنات السياسية والقبلية، لافتا إلى أن كلام الراحل كله دروس وله رمزية خاصة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة