Home سياسة قريبا بداية تفعيل المبادرة الأطلسية ببرنامج استراتيجي ضخم بين الرباط ونواكشوط وأبوظبي

قريبا بداية تفعيل المبادرة الأطلسية ببرنامج استراتيجي ضخم بين الرباط ونواكشوط وأبوظبي

0
قريبا بداية تفعيل المبادرة الأطلسية ببرنامج استراتيجي ضخم بين الرباط ونواكشوط وأبوظبي

ليلى صبحي

كشف معهد الأفق الجيوسياسي عن مشروع إماراتي كبير يجري التحضير له لتعزيز التعاون الإقليمي على طول السواحل المغربية والموريتانية، في إطار مبادرة تُعرف بـ”المبادرة الأطلسية”.

وكان المشروع، الذي لا يزال في مرحلة الموافقة المبدئية، محور اجتماعات رفيعة المستوى جمعت رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، بالملك محمد السادس والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، حسب ما نقلته صحيفة “الصباح”.

وذكرت مصادر دبلوماسية أن اجتماعاً هاماً عُقد مؤخراً في الإمارات بالتزامن مع زيارة الملك محمد السادس والرئيس ولد الشيخ الغزواني إلى أبوظبي، حيث…

إقرأ الخبر من مصدره