أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةصحةهل يتدخل الوالي شوراق لوقف فوضى “الطاكسيات” بمراكش؟

هل يتدخل الوالي شوراق لوقف فوضى “الطاكسيات” بمراكش؟

أفاد المنتدى المغربي لحقوق الإنسان بجهة مراكش-آسفي، بأن أسعار النقل عبر سيارات الأجرة الكبيرة بين مدينة مراكش وحد رأس العين بإقليم الرحامنة وبعض المناطق المجاورة لمراكش بجماعة أولاد حسون الفرمى، دارباقة، الدار الحمراء، وأيضا بعض المناطق التابعة لجماعة الجعيدات الشراردة، دار العطار، والجعيدات، شهد زيادات قياسية مند أسبوعين تقريبا.

وحسب إفادت مواطنين للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بجهة مراكش-آسفي فقد فرض سائقو “الطاكسيات” بمحطة باب دكالة (فريميجة) مراكش، زيادات غير مبررة على الزبناء، حيث ارتفعت تسعيرة بعض الوجهات بـ 5 دراهم دفعة واحدة بعدما كان التنقل بين مراكش وحد رأس العين لايتجاوز 15 درهما حسب التعريفة المعترف بها من طرف السلطات المحلية لحد الآن.

ولفت المنتدى في بلاغ له، إلى أن مهنيي القطاع يستغلون ضعف المواطنين وقلة حيلتهم وعدم قدرتهم على تقديم شكايات في الموضوع للسلطات المحلية للزيادة في الأسعار، رغم أن هذه الأخيرة محددة من طرف السلطات المحلية سلفا.

وعبر المنتدى المغربي لحقوق الإنسان بجهة مراكش اسفي عن إدانته لكل التجاوزات التي تقع بمحطة الطاكسيات باب دكالة (فريميجة) من تسيب، مستنكرا زيادة 5 دراهم إضافية على التسعيرة القانونية والمعترف بها من طرف السلطات المختصة مع العلم أن الحكومة خصصت دعم مالي لأصحاب سيارات الأجرة بعد الزيادة في المحروقات.

وناشد المنتدى والي جهة مراكش_آسفي ورئيس القسم الإقتصادي بولاية جهة مراكش_آسفي التدخل العاجل في الأمر ورفع الضرر الحاصل بسبب هذه الزيادة الغير القانونية لأصحاب الطاكسيات في حق المواطنين.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة