أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضة«أسود» القاعة يعلنون استعدادهم لـ«كان» المغرب

«أسود» القاعة يعلنون استعدادهم لـ«كان» المغرب

خ ج

اكتسح المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة نظيره منتخب جزر القمر بأحد عشر هدفا دون مقابل، في المباراة الودية الأولى التي جمعت بينهما، أول أمس الاثنين، تأهبا لمنافسات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها مدينة الرباط في الفترة الممتدة ما بين 11 و21 من شهر أبريل الجاري، على أن يلتقي المنتخبان في ودية ثانية، اليوم الأربعاء، من أجل قياس جاهزية العناصر الوطنية، قبل الشروع في البطولة الإفريقية والدفاع عن اللقب الإفريقي للمرة الثالثة تواليا.

ووجه هشام الدكيك، مدرب منتخب «الفوتسال»، الدعوة إلى 14 لاعبا، إضافة إلى لاعبين اثنين في اللائحة الاحتياطية، ويتعلق الأمر بكل عبد الكريم أنبيا، محمد شريدو، سفيان المسرار، يوسف جواد، إدريس رايس الفني، إسماعيل أمزال، أنس دحاني، عثمان بومزو، سفيان الشعراوي، بلال البقالي، أنس العيان، عثمان الإدريسي، سفيان بوريت وخالد بوزيد. وضمت اللائحة الاحتياطية كلا من رضى الخياري وحمزة ميمون.

ووضعت قرعة «الكان» المنتخب المغربي ضمن المجموعة الأولى، التي تتكون من أنغولا، صاحبة المركز الثالث عام 2020، غانا التي احتلت الوصافة عام 1996، وكذلك زامبيا التي عادت إلى البطولة بعد تضييعها النسخة الأخيرة في عام 2020، فيما تقدم

منتخب مصر، وصيف نسخة 2020، المجموعة الثانية، إلى جانب منتخب ليبيا بطلة سنة 2008، وكذلك ناميبيا وموريتانيا، اللذين يخوضان أول مباراة لهما في النهائيات القارية.

وسيتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى دور نصف نهائي المنافسة، والتي ستكون أيضا بمثابة تصفيات لكأس العالم لكرة الصالات «فيفا»، حيث ستتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى تلقائيا إلى كأس العالم، المقرر إقامتها في أوزبكستان، ما بين 14 شتنبر و06 أكتوبر 2024.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة